منتدى البرنس
مرحبا بك في منتدى البرنس

سبع مباريات في دوري أبطال العرب

اذهب الى الأسفل

سبع مباريات في دوري أبطال العرب

مُساهمة من طرف moez في الجمعة 21 سبتمبر 2007, 6:46 am

تقام الاثنين سبع مباريات في ذهاب الدور الأول من النسخة الخامسة لمسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم أبرزها يجمع كاظمة الكويتي مع ضيفه الوداد البيضاوي المغربي.
وكان الدور الأول افتتح بفوز كبير للوحدات الأردني على مضيفه المغرب التطواني المغربي 4-صفر في طنجة، واتحاد العاصمة الجزائري على الطلبة العراقي 2-صفر في دمشق.
ويلتقي الأحد موريتل الموريتاني مع وفاق سطيف الجزائري حامل اللقب، والمريخ السوداني مع الرفاع البحريني.
كاظمة يلتقي الوداد البيضاوي
ويسعى كاظمة إلى تحقيق الفوز على ضيفه الوداد البيضاوي عندما يلتقيه على إستاد الصداقة والسلام، ليسهل مهمته قبل مباراة الإياب في 1 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.
ويأمل كاظمة أن يخوض المباراة بروح معنوية جيدة بعد أن دخل في نزاع قضائي مع القادسية على خلفية تعاقد الأخير مع المدرب البرتغالي جاريدو ولاعب الوسط الصربي ميلادين والمدافع البحريني محمد حسين من كاظمة في نهاية الموسم الماضي، قبل أن تنتهي عقودهم معه.
وأجرى كاظمة تغييرات في صفوفه بعد رحيل هؤلاء فتعاقد مع المدرب الكرواتي مارينكو والعماني عصام فايل والمغربي سعيد الخرازي الذي يخوض تجربة ثانية في الملاعب الكويتية بعد أن لعب في السابق مع السالمية، إلى جانب احتفاظه بالمصري عمرو سماكه والعماني يونس المشيفري اللذين قدما أداء جيداً مع كاظمة في الموسم الماضي.
وبإمكان مارينكو أن يعتمد على تشكيلة قادرة على تنفيذ ما يريده بعد تأقلم اللاعبين على أسلوبه الجديد من خلال المعسكر التدريبي الذي أقيم في قبرص استعداداً للموسم الحالي خاض خلاله عدداً من المباريات الودية مع أندية محلية.
ويعتمد كاظمة أيضاً على قائد الفريق أحمد المطيري وجراح الظفيري وفايل والخرازي وفهد الفهد والمشيفري وفيصل دشتي.
من ناحيته، يتطلع الوداد البيضاوي للعودة بنتيجة ايجابية تكون عوناً له في مباراة الإياب في الدار البيضاء، ويأمل مدربه البلغاري بلامين ماركوف في أن يحقق مبتغاه معولاً على حكيم الاجراوي ورفيق عبد الصمد والمالي كوليبالي ومديحي محمد.
ويغيب عن تشكيلة الوداد الجزائري حمزة ياسف بسبب الإصابة والمدافع فوزي برازي بسبب الإصابة.
ويخوض النجف العراقي لقاء سهلاً ضد شيرازين من جزر القمر على ملعب العباسيين في دمشق.
وتبدو فرصة النجف ثالث الموسم الماضي مؤاتية لتخطي حاجز الدور الأول من المسابقة نظراً لفارق المستوى وخبرة لاعبيه في المشاركات الخارجية خصوصاً أن منافسه يخوض البطولة للمرة الأولى.
وسيفتقد النجف في مهمته خدمات أبرز لاعبين في صفوفه هما سعيد محسن وكرار جاسم اللذين انتقلا للاحتراف في البحرين وقطر على التوالي.
الهلال يستضيف المجد
وفي أم درمان السودانية، يحل المجد السوري ضيفاً على الهلال السوداني. وكان مقرراً أن تقام مباراة الذهاب في العاصمة السورية لكن الفريق السوداني طلب من الاتحاد العربي عكس المباراتين بحيث تقام مباراة الذهاب على أرضه بسبب ارتباطات محلية وافريقية فوافق الفريق السوري على ذلك.
واعتبر مدرب المجد مهند فقير أن المباراة "لن تكون سهلة لقوة الفريق السوداني الذي يعيش فترة ذهبية بعد تأهله إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا".
ويعتمد المجد على تشكيلة محلية خالية من المحترفين الأجانب لكنها غنية بلاعبين دوليين أمثال المدافعين علي دياب وعلي رفاعي والمهاجمين رجا رافع ومحمد زينو.
من جهة ثانية، يخوض الطليعة الممثل الثاني لسوريا في البطولة، مباراته الافتتاحية مع مضيفه المصري في بور سعيد وسط تفاؤل مدربه عماد خانكان الذي توقع تحقيق نتيجة إيجابية انعكاساً لتشكيلته المنسجمة والتي تضم لاعبين متميزين من الدوليين أمثال خالد البابا واديب بركات والمهاجم أحمد عمير إلى المحترفين النيجيري ايمانويل والبرازيلي رودريغو.
ويطمح مولودية وهران الجزائري إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور ليقطع خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور الثاني عندما يلتقي العربي الكويتي.
وستكون مهمة العربي صعبة لأن مضيفه يفوقه فنياً، ولكنه سيبذل قصارى جهده من أجل تعويض خروجه المخيب من تصفيات المجموعة الثالثة لبطولة أندية الخليج التي استضافها الشهر الماضي.
ويلعب أيضاً سكة الحديد الجيبوتي مع الوحدة السعودي، والأهلي اليمني مع الاتحاد الليب
ي
avatar
moez
برنس جديد
برنس جديد

عدد الرسائل : 36
تاريخ التسجيل : 13/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى